آسفي.. إصابة دركي في تدخل أمني لإيقاف مروج مخدرات

وجدت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي سبت جزولة، إقليم آسفي، أمس الأربعاء 6 يوليوز 2022، خلال أحد التدخلات الأمنية، نفسها وسط دوامة من العنف المضاد، بتعرضها لهجوم مرعب من قبل بارون مخدرات.

وحسب ما أوردته مصادر “آسفي تايمز”، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن الواقعة، حدثت بعد انتقال عناصر الدرك الملكي إلى منزل زعيم عصابة لترويج المخدرات، لمباشرة إجراءات إيقافه، بعد أن أظهر بحث قضائي تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، إثر ورود اسمه على لسان أكثر من مروج تم اعتقاله، إذ أدلى بعنوان بيته باعتباره مزوده الرئيسي.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بعد انتقال مصالح الدرك الملكي إلى العنوان المذكور ومداهمة منزل المزود الرئيسي لمروجي المخدرات باثنين الغيات إقليم آسفي، تفاجأت العناصر الدركية بمقاومة عنيفة أبداها البارون المبحوث عنه، بمهاجمتها، لمنعها من التقدم نحوه لاعتقاله، ومن أجل ربح الوقت الكافي لفسح المجال لإخفاء البضاعة المحظورة.

وأوردت مصادر متطابقة، أنه في الوقت الذي اعتقد فيه بارون المخدرات أنه لن يقع في أيدي المصالح الدركية بعد مقاومة عناصرها بعنف، تفاجأ بمحاصرته من قبل عناصر الدرك، التي لم تربكها تهديداته .

وتمكنت عناصر الدرك الملكي من نسف مخططات بارون المخدرات، بمحاصرته وشل حركته بعد دقائق حاسمة، أصيب خلالها عنصر من الدرك الملكي بإيصابات بليغة استوجبت نقله على وجه السرعة لمستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاجات اللازمة.
وباشرت مصالح الدرك الملكي أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة، حول واقعة مواجهة عناصرها بعنف وكذا لكشف الأنشطة الإجراميةللموقوف، وامتداداتها والجهات التي يتعاملون معها، في ما يتعلق باستقدام وترويج المخدرات لإيقاف كافة المتورطين المحتملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى