حقائق مثيرة حول الفيديو الذي يظهر فيه شخص وأسرته مرعوبين من مسلحين

بعد انتشار مقطع فيديو لملثمين مسلحين بسيفين، وهما يحاولان اقتحام مسكن مواطن، ويتوعدانه بالقتل، وإثارته لاستنكار وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


أفادت مصادر إعلامية أن الفيديو تمت فبركة وقائعه من مصور الشريط، مستعينا بشخصين وزوجته وأبنائه، وظهور الشخص وعلامات الخوف والهلع تغطي محياه ،هو في واقع الأمر تمثيل لدور بمسرحية كتب لها سيناريو واستأجر شخصين للعب دور المهددين له بالقتل وهما يحاولان اقتحام مسكنه، بوجود زوجته وأبنائه.


والدافع وراء فبركة هاته الوقائع ، أن المعني بالأمر كان قد تقدم بطلب تأشيرة لمغادرة المغرب لمرات عديدة، و كانت تقابل بالرفض، كونه لا يتوفر على الشروط المطلوبة، ففكر في الردة عن الاسلام واعتناق المسيحية، وتقديم تصريح بكونه مضطهد في الوسط الذي يعيش فيه.


لم تنطل الحيلة على المصالح القنصلية المعنية”فرنسا”، ولكي يضفي صبغة الصدق على ادعائه قام بتصوير الفيديو بإخراج بليد – حيث أن أبناؤه كانت الابتسامة تملأ محياهم – وسلم الشريط لمصالح القنصلية دعما لملف طلب التأشيرة، إلا أن الفيديو تسرب ليخلف رد فعل قوي بين المغاربة لخطورة مضمونه .


هذا وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الموضوع لتحديد هوية المصور، لمعرفة ملابسات التصوير والنشر والتعميم، ومن المنتظر أن تصدر المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا في الموضوع خلال الساعات القليلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى