توزيع مساعدات غذائية على الساكنة المعوزة بجماعة دار القايد عيسى بإقليم آسفي

استفادت الأسر المعوزة بالدواوير الواقعة بجماعة دار القايد عيسى بإقليم آسفي، من حملة تضامنية همت توزيع قفف المؤونة الغذائية، وذلك في سياق الجهود التضامنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).


وشملت هذه العملية الإنسانية، التي نظمت تحت إشراف السلطات المحلية مصحوبة بالدرك الملكي والقوات المساعدة، أسرا توجد في وضعية هشاشة، حيث استفادت من مساعدات تهم مواد غذائية أساسية من قبيل الدقيق والزيت والسكر وغيره.


  وبالمناسبة، أوضح رئيس جماعة دار القايد عيسى، عبد اللطيف بوجنان، أن هذه المبادرة تشمل الأسر المعوزة ذات الدخل المحدود بدواوير الجماعة، تزامنا مع الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الطوارئ الصحية من أجل تفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد.


  وأضاف السيد بوجنان، في تصريح صحفي خص يه آسفي تايمز، أن هذه الحملة تواصلت عدة أيام وقد تمت تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر، مشيرا إلى أن السلطة المحلية عبأت الوسائل اللازمة لضمان إيصال المساعدات إلى مقرات سكنى المستفيدين.


  وأشار إلى أن هذه المساعدات غطت 94 في المائة وقد ساهمت في توفيرها الجماعة ب 1850 قفة، و400 قفة لمؤسسة محد الخامس للتضامن ، 100 من جهة مراكش آسفي وجهات إحسانية ب 240 قفة، معبرا عن تجند جماعة دار القايد عيسى للمساهمة في محاربة هذا الوباء.


  وتندرج هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة للتصدي للعجز الاجتماعي بالمناطق الفقيرة بالإقليم والتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا” على الأسر التي توجد في حاجة ماسة إلى مبادرات من هذا الحجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى