البحر يلفظ رزم من الحشيش بشاطئ الواليدية

تفاجأ مصطافو شاطئ الولدية بإقليم سيدي بنور، زوال يوم الإثنين 09 غشت 2021، بلفظ أمواج المحيط الأطلسي،خمسة رزمات من المخدرات بها حوالي 200 كيلوغرام من الشرا.

وكشفت مصادر إعلامية، أن الدرك الملكي قد حجز المخدرات التي لفظها المحيط بالواليدية، وقامت بعملية تمشيطية واسعة للمنطقة، على طول الشريط الساحلي التابع لنفوذها،من الجديدة إلى أسفي، لمعرفة إذا كانت مياه الأطلسي قد لفظت المزيد من الرزم بأماكن أخرى.

هذا وقامت عناصر الدرك الملكي بالمعاينات والتحريات الميدانية، في إطار البحث الذي فتحته الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن مصدر تلك الرزم، مع احتمال أن تجار المخدرات، كانوا بصدد تهريبها إلى القارة العجوز، قبل أن يتخلصوا منها في عرض البحر برميها، إما بالمياه الدولية أو الإقليمية للمغرب، وتقادفتها أمواج المحيط الأطلسي، لتستقر في المكان الذي تم العثور عليها به، أو أن الأمر يتعلق بعملية تهريب بمكان ما، ووقوع طارئ ما جعلهم يتركون الرزم هناك.

هذا وذكرت المصادر نفسها أن أمواج المحيط الأطلسي لفظت كذلك  في نفس اليوم، حوالي ثلاث رزمات من مخدر الشيرا بالشريط الساحلی التابع للنفوذ الترابي لأسفي مازال يجهل مصدرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى