عاجل.. بسبب كورونا إيطاليا تعزل نفسها عن العالم

مع الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، اتخذت الدول عدة إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء، فرض الحجر الصحي في تراب البلاد بالكامل.


وكان قد أوضح كونتي في وقت سابق، في تصريح صحفي، أن سلطات البلاد شددت إجراءات الدخول والخروج في 14 مدينة، قبل أن يتم الإعلان عن وضع البلاد بالكامل في حجر صحي.


وكانت المدن المشمولة بالحجر الصحي هي، مودينا وبارما وبياجينزا وريغيوإميليا وبيسارو وريميني وأليساندريا وآستي ونوفارا وفيربانو وفيرسيللي وبادوفا وتريفيسو والبندقية، لتتوسعة رقعة الحجر الصحي لكامل البلاد.


وكان قد أوصى كونتي، كل شخص يشتكي من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة فوق 37.5 درجة، التزام منزله وعدم الخروج لأي سبب كان.


يشار إلى أن إيطاليا أكبر بلد أوروبي متضرر من الفيروس من حيث عدد الوفيات والمصابين، والرابع عالميا بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران.


وحتى السبت، أصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في نحو 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى