طعن تقدم به الأستاذ الجعفري يسقط رئيس جماعة الغربية بوشعيب بدران

مباشرة بعد انتخاب عدد من رؤساء الجماعات الترابية، انطلق مسلسل الطعون الإنتخابية من لدن المنافسين ، وهو ما أطاح بعدد من المنتخبين لم يمر يوم واحد فقط عن جلوسهم على كرسي الرئاسة.

عدد من مناطق المملكة شهدت صدور أحكام قضائية عن المحاكم الإدارية، تقضي بقبول الطعون في انتخاب رؤساء جماعات و مستشارين جماعيين لأسباب متعددة.

المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، شعبة الإلغاء والتعويض، قضت اليوم الجمعة 8 أكتوبر الجاري بإلغاء تيجة الإقتراع المطعون فيها المتعلقة بإنتخاب رئيس المجلس الجماعي الغربية مع ترتيب الأثار القانونية في ذلك.

وكان قد تقدم بالطعن الأستاذ عباس الجعفري مستشار جماعي بالمجلس الجماعي الغربية إقليم سيدي بنور، على خلفية عدم تقديم استقالة الرئيس “بوشعيب بردان” من حزب الأصالة والمعاصرة، فيما تقدم للانتخابات تحت يافطة حزب الاتحاد الاشتراكي، وبعد فوزه في دائرته الانتخابية تقدم للترشح لرئاسة المجلس الجماعي، وقد فاز به رئاسته بعد أن التحق به عضوين من حزب الأصالة والمعاصرة، إلا أن الأستاذ الجعفري تمكن من إعادة الأمور إلى نصابها، فيما نتائج الطعن تؤشر على أن الغربية ستحضى بالمحامي الشاب محامي رئيسا لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى