الوضعية الوبائية بجهة مراكش آسفي تعرف انخفاضا في عدد الإصابات وارتفاعا في عدد المتعافين

عكست المعطيات التي تم الاعلان عليها بخصوص الوضعية الوبائية من خلال العدد التراكمي للحالات المؤكدة إصابتها بفيروس “كوفيد-19″، بجهة مراكش آسفي ارتفاع عدد المصابين إلى 1322 حالة بعد تسجيل 4 حالات خلال 24 ساعة الماضية.

فيما عرفت الجهة 12 حالة شفاء خال 24 ساعة، لتصير نسبة المتعافين 84.9 في المائة بمعدل 1123 شخصا تمكنوا من التعافي من الوباء، إذ أن إجمالي حالات الشفاء بالجهة على الشكل التالي :

مراكش بـ812 حالة، وأقاليم الرحامنة بـ231 حالة، والحوز بـ47 حالة، وشيشاوة بـ23 حالة، و4 حالات بإقليمي قلعة السراغنة والصويرة، وحالتين بإقليم آسفي.

ولم تسجل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد المستجد بثلاث أقاليم ،الرحامنة وقلعة السراغنة والصويرة، فيما إقليم شيشاوة سجلت به حالة مؤكدة، و3 حالات بأسفي اكتشفت على مستوى جهة الدار البيضاء بعدما كان خاليا مؤخرا، أما اليوسفية فقد حافظت منذ بداية الجائحة على خلوها من أية إصابة مؤكدة بالفيروس.

أما نسبة الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة، خلال هذه الفترة، بلغت 11.2 في المائة، أي بمعدل151 حالة، تتوزع على مراكش بـ144 حالة، و الحوز بـ3 حالات، وشيشاوة بحالة واحدة، وأسفي بـ3 حالات، وصفر حالة بكل من السراغنة والرحامنة والصويرة.

وحسب ما كشفته نشرة المديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي، فالعدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس بالجهة بلغت 51 حالة وفاة، كانت 43 حالة بمراكش، والحوزبـ3 حالات، والرحامنة بحالتين، وحالة وفاة واحدة بكل من شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة”.

أما الحالات المستبعدة بالجهة وصلت 14038، بزيادة 412 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق