إجتماع بعمالة آسفي لبحث تنزيل السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالإقليم

ترأس عامل إقليم آسفي السيد « الحسين شينان »، أمس الخميس 27 فبراير الجاري، اجتماعا لتدارس البرامج القطاعية المتعلقة بالتنزيل الترابي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة على مستوى الإقليم.


وقد دعى عامال الإقليم، خلال الاجتماع الذي حضره ممثل عن السلطة القضائية والأمنية وبعض رؤساء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني، إلى تدعيم أسس الالتقائية على مستوى إعداد تصورات مشاريع مندمجة لحماية الطفولة وتحديد آليات تنفيذها على المستوى الترابي، وإعداد برامج عمل تتسم بأسباب النجاعة والفاعلية لإعداد مخطط شامل لحماية الطفولة.

وأشار عامل الإقليم إلى أنه يندرج الاجتماع في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مجال النهوض بأوضاع الطفولة، وفي إطار تتبع وتنسيق البرامج الوطنية لحماية الطفولة بالمغرب.


هذا وقد عرفت أشغال الإجتماع تقديم عرض شامل قدمه المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بآسفي حول الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة والتعريف بمكوناتها ووظائفها ومراحل إحداثها، وكذا سبل مشاركة الفاعلين الإقليميين في وضعها وفق الاستراتيجية المعتمدة في تنزيل السياسة العمومية المندمجة .


يذكر أن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها أحدثت بمرسوم بتاريخ 19 نوفمبر 2014، واعتمدت في يونيو 2015 السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى