آسفي.. سقوط نصاب تسلم مبالغ مالية مهمة من ضحاياه بداعي حفر بئر

أطاح الدرك الملكي بآسفي ، أخيرا،بصيد ثمين، تمثل في “نصاب” يستغل ضحاياه لجمع أموال بداعي حفر بئر بجماعة المراسلة.


وحسب مصادر “آسفي تايمز” يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 36 سنة، يقيم بجماعة المراسلة ويدعي ترأسه لجمعية، سبق أن حررت ضده شكاية وبلغ عدد ضحاياه أكثر من 10 شخصا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن إلقاء القبض على المتهم جاء بناء على الشكاية التي تقدم بها أحد الضحايا من مدينة الصويرة صاحب مقاهي ومطاعم ، وهو ما جعل الدرك الملكي بآسفي يستنفر عناصره وتقوم بإيقاف المتورط، بعد التوصل إلى هويته.
وعلمت “آسفي تايمز”أن الدرك الملكي بآسفي، تحتفظ بالمتهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بآسفي، بتهمة النصب والاحتيال.


وتعود تفاصيل القضية، إلى تقدم شخص إلى الدرك الملكي بآسفي، بشكاية يفيد فيها تعرضه للنصب.
وكشف المشتكي خلال الاستماع إليه بعد أن قدم إليه المتهم ، طالبا منه المساهمة في حفر بئر بأحد دواوير الجماعة نظرا لما تعيشه الساكنة من عطش بطبيعة المنطقة.
وأضاف الضحية أنه اتفق مع المتهم على مده قدرا من المال لهذا الغرض ،لكن وبعد أن مده بالمبلغ من أجل حفر البئر ،اكتشف أن المتهم لم يقم بأي شيء من هذا القبيل ، إذ قدم إلى المكان الذي ذكره المتهم والمعني بحفر البئر، فوجد أن هناك العديد من الضحايا الآخرين بالمنطقة، هم كذلك قدموا مساهمات ، ولم يرو للبئر وجودا.
واعتمادا على الأبحاث والتحريات المكثفة ، توصل الدرك الملكي بآسفي إلى أن المتهم سبق أن أنجزت في حقه مسطرة تتعلق بالنصب بالطريقة نفسها بناء على شكاية أحد الضحايا .
وتمكنت الشرطة بناء على تحريات من إيقاف المتهم الذي تم الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، وبالاستماع إلى الموقوف اعترف بالمنسوب إليه وأكد أنه بالفعل تسلم مبالغ مالية من الضحية .
من المنتظر أن يتم تقديمه في حالة اعتقال غذا الجمعة أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى