مقاهي آسفي بعد التخفيف.. بلا زبائن!

بدت المقاهي والمطاعم التي فتحت أبوابها يوم الخميس فارغة بعدما تردد قسم كبير من زبائنها في الجلوس بها، في ظل ازدياد عدد الإصابات بآسفي الذي بلغ 72 إصابة مؤكدة.

مع تزايد الحديث عن مخاطر فيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الحالات المصابة في آسفي، فضل الكثير من رواد المقاهي، الجلوس في منازلهم، خوفا من مخالطة أشخاص يحملون الفيروس.

جولة سريعة لـ«آسفي تايمز» أمس واليوم، على عدد من مقاهي وسط وشمال وجنوب المدينة، كشفت عن تدن ملحوظ في أعداد زبائن تلك المقاهي، التي تكتظ عادة على آخرها خلال الصباح وبعد الظهر، أحد العاملين في مقهى «الزيتونة» بمنطقة السعادة، أرجع سبب انخفاض أعداد زبائن المقهي إلى خوف الكثير منهم من إصابته بفيروس كورونا، متفائلا أن يزداد أعدادهم أكثر خلال الأيام المقبلة.

وبسؤال أحد الجالسين بالمقهى، ويدعى زكرياء ب (34سنة)، عن سبب حضوره وعدم خشيته من الإصابة بالفيروس، قال « المقهى بالنسبة لي ولأصدقائي الذين أجلس معهم يوميا بعد عناء العمل المتنفس الوحيد». وعن سبب جلوسه منفردا، قال «انتظرت أصدقائي الذين أجلس معهم يوميا لتبادل أطراف الحديث، لكن لم يأت منهم أحد لخوفهم من الإصابة».

وقال شخص من المارة « أنه يفضل عدم ارتياد المقهى التي كان من زبنائها، إلى حين أن يتمرس العاملون بها على الإجراءات الوقائية الواجب إتباعها خلال أسبوعين أو ثلاث على أن يفكر بعدها بارتيادها.

وبسؤال آخر (عز الدين ش 32 سنة) قال «  أن الحجر الصحي قد استبدل أشياء كثيرة من سلوكاتنا اليومية، وأهمها نقص في الإدمان المستمر الذي كنا نعيشه مع ارتياد المقاهي طيلة الأسبوع وبشكل يومي، حيث العديد من الأشخاص صار لهم مشاغل أخرى غير قضاء حيز من الوقت بالمقهى، وأنا واحد منهم إذ لم تعد لي رغبة كما كانت سابقا في الجلوس على كرسي وتصفح الجرائد أو الهاتف، وجلوسي اليوم هو لاختبار هذا الاحساس فقط ».

حال مقاهي شمال آسفي كان يشبه إلى حد كبير حال مقاهي جنوبها، فأعداد زبائنها انخفضت إلى الثلث تقريبا. وقال عامل في أحد المقاهي، ويدعى عبد الرحيم «هذا المقهى الذي أعمل فيه والمقهى الملاصق له كانت ستكون طاولاتهما قبل اكتشاف حالات الإصابة بكورونا محجوزة بالكامل ، واليوم كما ترى الأعداد قليلة ونتوقع ان ترتفع إذا استقر الوضع الوبائي بالإقليم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق