قريبا ستحسم جهة مراكش آسفي معركتها مع فيروس كوفيد المستجد

سجلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد على مستوى جهة مراكش آسفي ليرتفع عدد حالات التعافي من الفيروس إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 31 ماي الجاري 92.4%.

ولم تسجل أية حالة خلال هاته المدة بالجهة، لتظل بها الآن 51 حالة مؤكدة فقط تتابع العلاج بالمستشفى متمركزة بعمالة مراكش، بالإضافة لثلاث حالات وافدة على الجهة اكتشفت على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات تتابع علاجها بمستشفى آسفي، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وأوضح المصدر ذاته أن لم يطرأ أي تغيير يذكر على عدد حالات الوفاة على حالها واستقر في حدود 51 حالات، أما بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء 1235 حالة، فقد حلت عمالة مراكش في المقدمة ب 920 حالة، متبوعة بإقليم الرحامنة 231 والحوز 50 حالة، وشيشاوة 24 حالة ، قلعة السراغنة والصويرة ب 4 حالة لكل منهما ، وآسفي بحالتين وحافظت اليوسفية على نقاوتها من كوفيد المستجد.

وفي ما يتعلق بالوفيات قد سجلت بالجهة 51 حالة وفاة، فقد بلغ عدد حالات الوفاة 43 بعمالة مراكش، مقابل ثلاث حالات بالحوز، والحالتين بالرحامنة، وحالة واحدة بكل من الصويرة وقلعة السراغنة وشيشاوة، ولم تسجل أية حالة وفاة بآسفي.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي عن تسجيل 1337 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ بداية الجائحة، استبعدت 19901 حالة إلى حدود الساعة العاشرة صباح اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق