بشرى لشباب آسفي : 340 منصب شغل مباشر تنتظر شباب وشابات مدينة آسفي

أصدرت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بلاغا صحفيا خلال اجتماعها يوم الأربعاء 18 دجنبر 2019 بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، حول 4 مشاريع استثمارية بإقليم اسفي ، وإليكم نص البلاغ كاملا :

عقدت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار يومه الأربعاء 18 دجنبر 2019 بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، اجتماعا تحت رئاسة السيد كريم قسي لحلو والي الجهة وبحضور السيد الحسين شينان عامل إقليم آسفي، السيد ياسين المسفر مدير المركز الجهوي للإستثمار، والسادة رؤساء المصالح الخارجية ذات العضوية في هذه اللجنة، بالإضافة إلى السادة رؤساء الجماعات الترابية المعنية.

هذا وقد صادقت اللجنة من خلال جدول أعمالها على 4 مشاريع استثمارية بإقليم اسفي ، بغلاف مالي إجمالي يناهز 185 مليون درهم، حيث من المنتظر أن تساهم هذه المشاريع في خلق أزيد من 340 منصب شغل مباشر تشمل قطاعات: الطاقة المتجددة ،الصناعة، السكن الاجتماعي، السياحة . و تتوزع على النفوذ الترابي للجماعات التالية: آسفي، الصعادلة، ايير، البدوزة و آحرارة .


ومن أبرز المشاريع التي حظيت بموافقة هذه اللجنة، مشروع وحدة لإنتاج مواد البناء بغلاف مالي يناهز 150 مليون درهم مع خلق أزيد من 300 فرصة عمل، أما فيما يخص قطاع السياحة فسيعرف إحداث وحدة بالنفوذ الترابي لجماعة ايير بقدرة استيعابية 10 اسرة بغلاف مالي يناهز 5 مليون درهم ، كما تمت الموافقة على قرار تمديد الترخيص من اجل انشاء رحبة لإنتاج الطاقة الريحية على مستوى الترابي لجماعتي ايير و البدوزة.


وفي أعقاب أشغال هذا الاجتماع، شكر السيد الوالي كافة السادة أعضاء اللجنة على التفاعل السريع والإيجابي مع ملفات الإستثمار، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في اطار القانون 47/18، المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار داعيا إلى المزيد من العمل وبذل الجهد لخدمة الاستثمار باعتباره رافعة للتنمية الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق