بالفيديو : آسفي تحافظ على استقرار الحالة الوبائية بها.. ومطالب التجار بتخفيف اجراءات الطوارئ

منذ بداية جائحة كورونا لم تسجل بآسفي سوى حالتين متفرقتين من الإصابة بفيروس كورونا، فيما مخالطيهما لم يصابوا بالعدوى، حيث أتت جميع التحاليل المخبرية سلبية، وسط تشديد اجراءات الوقاية الأولى تماثلت للعلاج فيما الثانية قيد المعالجة.


وحسب ما تعاينه جريدة آسفي تايمز فإن السلطات الأمنية ومصالح الداخلية ووزارة الصحة بآسفي، رفعوا من درجة التنسيق والعمل على بقاء معدل الإصابة ثابتة، وذلك من خلال المراقبة الصارمة لكل الوافدين على المنطقة، ومحاربة النقل السري.


وبناء على كل هذا فإن استقرار الحالة الوبائية بآسفي، دفع العديد من التجار وغيرهم من المتضررين من رجراءات الطوارئ، إلى توجيه طلب للسلطات الاقليمية قصد التخفيف من تدابير الحجر الصحي، والسماح بفتح المحلات التجارية، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث يتحرك الرواج التجاري ويقبل السكان على شراء حاجيات الاحتفال بالعيد.


وأشارت المصادر أن لجنة اليقظة ستدرس طلب المتضررين يآسفي، وفق المعطيات الميدانية والحالة الوبائية بالجهة، فضلا عن تأكيد على استمرار التدابير الوقائية، واستعمال الكمامات الواقية، والتعقيم والتنظيف، وترك مسافة الأمان وتجنب الاكتظاظ والتجمعات البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى