الوكالة التنمية الاجتماعية تطلق برنامج دعم إقلاع المقاولات الصغيرة جدا

أطلاقت الوكالة التنمية الاجتماعية برنامج دعم إقلاع المقاولات الصغيرة جدا المشمولة ببرنامجها الوطني “مغرب مبادرات”، لتخفيف الأزمة التي تعانيها ورفع الصعوبات والعقبات التي تعترضها في بلوغ أهدافها نتيجة انكماش نشاطها.


وجاء في بلاغ الوكالة التنمية الاجتماعية، إنها تعمل على إنجاز رصد آني للوضعية الاقتصادية للمقاولات الصغيرة جدا، وتحديد أجوبة فيما يتعلق بمواكبة تلك التي تعرضت منها للصدمات الناجمة عن هذا الوباء، يتم على ضوئه إعداد مخطط إقلاع وطني حسب الجهات.


وقالت وكالة التنمية الاجتماعية، أن هذا المخطط يضم مجموعة من الإجراءات التي تهدف أساسا إلى تحقيق استدامة أنشطة هاته المقاولات عبر توفير الدعم المالي والمواكبة عن بعد، أثناء وبعد الحجر الصحي، حيث يروم هذا البرنامج، الذي سيتم إطلاقه في احترام تام للتدابير الوقائية، “دعم إقلاع المقاولات الصغيرة جدًا التي تم إنشاؤها ودعمها في إطار برنامج مغرب مبادرات”، و”تعزيز وتقوية الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تضطلع به جمعيات مبادرة على المستوى الوطني”.


ولتحقيق ذلك، “قامت وكالة التنمية الاجتماعية بتعبئة شبكة مغرب مبادرات لدعم أعضائها من جمعيات مبادرة المتواجدة على الصعيد الوطني لمواكبة وإسناد المقاولات الصغيرة جدا على المستوى المحلي بإطلاق برنامج دعم إقلاع المقاولات الصغيرة جدًا المشمولة ببرنامجها الوطني مغرب مبادرات”، مشيرا إلى أن “شبكة مغرب مبادرات، التي أنشأتها وكالة التنمية الاجتماعية في يوليوز 2019، تتكون من أكثر من 24 جمعية مبادرة تنشط في جميع أنحاء المغرب”.


وخثم البلاغ أن “وكالة التنمية الاجتماعية تتوخّى أساسا من هذه المبادرة التضامنية دعم شركائها من جمعيات مبادرة، ومن خلالهم شبكة مغرب مبادرات المعبأة في هذه الظرفية الحساسة لتضافر الجهود لإنقاذ المقاولات الصغيرة جدا من شبح الإفلاس الذي يهددها جراء كوفيد 19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق