الـOCP يؤسس شركة جديدة بإسبانيا من خلال شراكة بقيمة 40 مليون أورو

أفصحت الجريدة الرسمية في عددها الأخير لشهر يناير، عن قرار حكومي يقضي بإحداث شركة جديدة للمكتب الشريف للفوسفاط برأسمال يبلغ 275 مليون درهم مناصفة مع إحدى الشركات الإسبانية.

ومن المنتظر أن تنعقد أخر إجراءات الصفقة من خلال إحداث شركة ” Ocp Fertinago Advanced solution”  وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالي 40 مليون أورو، سيتم تمويله في حدود 60 بالمائة عن طريق قروض، و40 بالمائة من خلال الموارد الذاتية للمساهمين، وتختص الشركة في الأسمدة الفلاحية ذات القيمة المضافة العالية.

وحصل المكتب الشريف للفوسفاط على ترخيص حكومي، باقتناء 20 في المائة من رأسمال شركة إسبانية تُسمى ” Fertinago” بموجب مرسوم مؤرخ في 14 شتنبر من عام 2018.

وتتخصص الشركة الاسبانية  في إنتاج وتوزيع الأسمدة والمنشطات الحيوية، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال “السماد الثلاثي الذي يعتمد على النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم” في إسبانيا.

وتستحوذ الشركة على 25 بالمائة من حصة السوق الإسبانية لهذا المنتوج، إضافة إلى كونها رائدة في الأسمدة ذات القيمة المضافة العالية، خاصة تل التي تعتمد على المنشطات الحيوية. وستخصص للمشروع وحدة صناعية بسعة إنتاج أولية تبلغ 250 ألف طن.

ومن المرتقب أن تبلغ نتائج الاستغلال 15 مليون أورو سنة 2024 مقابل 3 ملايين أورو سنة 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق