“السعدوني”يمثل آسفي في معرض لوريون البحري.. ويتباحث مع الوفود المشاركة سبل تعزيز الاستثمار البحري

تعزيزا للعلاقة القائمة بين الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي وجمعية لوريون هال ،قام وفد من الكنفدرالية المغربية الممثل لجميع الموانئ المغربية بزيارة ميدانية لمعرض لوريون البحري ،المقام من 16 اكتوبر الى 18 منه.


آسفي كانت حاضرة بالمسؤول عن الاتصال مع الوفد الفرنسي ” السعدوني حسن ” ،الذي أجرى العديد من الاتصالات مع الوفود الاجنبية لجلب الاستثمار لمدينة اسفي ،أهمها الوفد العماني برئاسة كاتب الدولة في الصيد البحري بسلطنة عمان ،ورجال أعمال بسلطنة عمان ،حيث وجه لهم الدعوة لحضور مهرجان البحر في السنة القادمة .


كما عرفت الزيارة اجراء العديد من اللقاءات مع رئيس جهة بروتان وعمدة مدينة لوريون وعدة برلمانيين في الاتحاد الاوروبي ،تمحورت بالأساس حول التعريف بمدينة اسفي البحرية ،ومؤهلاتها الجيوغرافية والاقتصادية ،وتلقى بالمقابل الوفد المغربي دعوة لزيارة عمان من نظيره العماني في يناير القادم لتبادل الخبرات في ميدان الصيد البحري .


كشف السعدوني أن لقاء جمع الوفد الفرنسي بمسؤولين عن الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، توج بالاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات العلمية للربابنة ،بهدف الاطلاع على المستجدات التكنولوجية في قطاع الصيد، إضافة إلى بحث سبل تطوير تجارة السمك من ميناء آسفي وموانئ مغربية صوب السوق الفرنسية.
واقترح السيد السعدوني حسن عضو في المكتب التنفيذي الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي على الوفد العماني ان يكون ضيف الشرف فى النسخة المقبلة لمهرجان البحر باسفي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق