“آسفي مبادرة” تنظم لـ GIZ لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا بالجهة

في سياق اهتمام الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بدينامية ريادة الأعمال التي تشهدها الجهة، انعقد يوم الأربعاء 9 أكتوبر بآسفي، بدعم من GIZ، حفل إطلاق برنامج لمواكبة المنظومة الاقتصادية لريادة الأعمال المحلية. وبادر إلى هذا المشروع الذي أنجزته “آسفي مبادرة”، منصة للفاعلين تأسست منذ ست سنوات لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا بآسفي ، برنامج Act4Community ، مبادرة مجتمعية أطلقتها مجموعة OCP.

ويهدف برنامج المواكبة ، والذي سيتم تنفيذه على مدار سنة، إلى التسريع من تطوير المقاولات الصغيرة جدا المحلية ، وتسهيل إدماجها في المنظومة الاقتصادية لـ OCP بآسفي، وأيضا بالسوق الوطني والدولي، حيث سيتم تأهيل 240 مقاولة صغيرة جدا والمئات منها سيتم إدماجها في المنظومة الاقتصادية لـ OCP.

 تجدر الإشارة إلى أنه سيتم دعم هذه المقاولات الصغيرة جدا وفقًا لمقاربة “Nucléus” التي تقوم على متابعة المقاولين من نفس قطاع النشاط بواسطة مستشار. يهدف “Nucleus” إلى تعزيز قدرات الشركات المدعومة من خلال تبادل الأفكار وتقاسمها والمعارف والخبرات وتيسير تنظيم الأنشطة بهدف تحسين أداء ريادة الأعمال. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق